أصبحت instagram الخيار المفضل بالنسبة لوكالات الإعلانات بدلًا من تويتر، وهو ما يُعد دليلًا آخر على ضعف في مبيعات الإعلانات التي كانت واحدة من النقاط الأساسية والمضيئة بالنسبة لتويتركما أشار المقال الذي نُشر يوم الخميس.
ويأتي الاستطلاع الذي أجرته الوحدة التابعة لشركة Comcast الأميركية “ستراتا” Strata، بالتزامن مع إعلان تويتر عن استقالة رئيس المنتجات، الذي انضم إليها في سبتمبر الماضي.
قالت شركة أبحاث السوق eMarketer إن خدمة التراسل المصور سناب شات في طريقها لتجاوز تويتر فيما يتعلق بعدد المستخدمين النشطين شهريًا في الولايات المتحدة مما يبرز التهديد الذي تواجهه، حيث انخفض سعر سهم تويتر بنسبة 15% منذ الإعلان عن أرباح الأشهر الثلاثة الأولى، وأغلق يوم الأربعاء الماضي على 14.60 دولارًا، وهو أقل بكثير من سعر الاكتتاب.
أشارت تويتر إلى دراسة أجريت العام الماضي من قبل شركة Advertiser Perceptions بعد رفضها نتائج الاستطلاع، حيث أظهرت 37% من المعلنين ينوون شراء الإعلانات على تويتر، بالمقارنة مع 28% على إنستاجرام، وأظهرت نفس الدراسة أن 46% من المعلنين كانوا بصدد شراء الإعلانات على تويتر مقارنة مع 41% على إنستاجرام.
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق